معتصم عبدالله (دبي)

حسم التعادل الإيجابي 2-2 قمة إعلاء «الروح الرياضية» التي جمعت النصر بضيفه الوحدة، في قمة ختام الجولة السابعة للدوري أمس على استاد مكتوم بن راشد بدبي، والتي تزامنت مع احتفال الصربي إيفان يوفانوفيتش، مدرب النصر بالمباراة رقم 100، في مشواره في الدوري كأول مدرب من بين 5 يصلون إلى الرقم ذاته في دوري المحترفين على صعيد نادٍ واحد.
وتقدم «العنابي» مرتين، خلال المرة الأولى عبر أحمد راشد «أول هدف في الدوري» في الدقيقة 44، فيما أضاف الأرجنتيني تيجالي هداف مواجهات الفريقين في المحترفين، الهدف الثاني في الدقيقة 83، «الهدف 11 في سجله في شباك الأزرق»، وأدرك الإسباني نيجريدو هداف العميد التعادل في المرتين لأصحاب الأرض، في الدقيقتين 59 و95، ليرفع النصر رصيده إلى 7 نقاط مقابل 13 للوحدة الرابع.
وباستثناء لقطة توقف المباراة بسبب هتافات تعرض لها القائد إسماعيل مطر في الدقائق العشر الأخيرة، ليذرف الدموع والتي كادت أن تفسد أجواء الروح الرياضية التي سادت معظم أوقات المباراة التي شهدت إشهار بطاقة صفراء واحدة لمدافع النصر محمد عايض في الدقيقة 98، انصرف اللاعبون إلى التركيز في الأداء على الكرة.
وبدأت مشاهد الروح الرياضية بين الناديين قبل انطلاقة مباراة الأمس، بتخصيص تذاكر مجانية لجمهور الفريقين تضامناً من نادي «العميد» مع أسرة لاعب الوحدة أحمد العكبري الذي يرقد طريح الفراش بعد تعرضه لحادث سير، وثمن عبدالرحمن أبو الشوارب، رئيس مجلس إدارة شركة النصر، الخطوة، مؤكداً التنافس والروح الرياضية في الملعب.
وتفاعل أحمد الرميثي، رئيس شركة الوحدة لكرة القدم، مع خطوة نادي النصر والتي وصفها باللفتة الكريمة، وتقدم بالشكر لسمو رئيس النادي وإدارة شركة النصر لكرة القدم على العمل الاحترافي والروح الرياضية، مؤكداً في المقابل الترحيب بجمهور «الأزرق» على استاد آل نهيان في الدور الثاني بالمجان.
وفرض النصر أفضلية «نسبية» مع انطلاق الشوط الأول، وبدا الأكثر سعياً لتسجيل هدف الافتتاح، ولاحت الفرصة الأولى من تسديدة لعامر مبارك، أعقبتها فرصة سانحة للبرازيلي روزا أمام المرمى، حينما حاول استغلال كرة مرتدة من الحارس محمد الشامسي سددها فوق المرمى، في المقابل نجح «العنابي» في التسجيل من ركلة حرة نفذها إسماعيل مطر داخل منطقة الجزاء، حاول الدفاع إبعادها، لتصل سهلة أمام المدافع المتقدم أحمد راشد، لم يتوان في إسكانها الشباك.
ومنح دخول محمد العكبري الذي خاض مباراته الأولى أمام فريقه السابق «العنابي»، وأعقبته مشاركة حبيب الفردان في مباراته الأولى مع «العميد» في الموسم، وسط وهجوم «الأزرق» الحيوية المطلوبة، ليدرك التعادل بواسطة هداف الفريق الإسباني نيجريدو، بعد كرة توغل بها ماركوس جابريل على الجهة اليسرى، قبل أن يمرر كرة عرضية حولها نيجريدو داخل الشباك، مسجلاً هدف التعادل 59، وجاء رد «العنابي» قاسياً بتسجيله الهدف الثاني عن طريق الأرجنتيني تيجالي في الدقيقة 83، من تسديدة مباغتة، وأعاد نيجريدو «العميد» للمباراة بتسجيله هدف التعادل في الوقت القاتل، مستغلاً كرة من ركلة ركنية في الدقيقة 95.

ريجيكامب: فكرت في تغيير «مطر»
أبدى الروماني ريجيكامب المدير الفني للوحدة استياءه من تصرفات جماهير النصر تجاه إسماعيل مطر نجم «العنابي»، مشيراً إلى أن «سمعة» تعرض لإساءة من الجمهور طالت شقيقه المتوفى، وهو ما تسبب في تأثره خلال مجريات المباراة، لدرجة أنه فكر في تغييره.